الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*لا تهاون مع أى تهديد لاستقرار مصر .. الرئيس: سرعة استرداد أراضى الدولة وضبط الأسواق

المصدر: جريدة الاهرام 31/5/2017

كتب ــ أحمد سامى متولى:

 عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس اجتماعاً حضره شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضى، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة بأن وزير الداخلية قدم تقريراً عن سير التحقيقات الخاصة بالحادث الإرهابى الذى شهدته محافظة المنيا، وإجراءات ملاحقة الجناة. وأكد الرئيس السيسى ضرورة مواصلة الأجهزة المعنية جهودها لسرعة ضبط الجناة.

كما استمع الرئيس إلى تقرير حول نتائج العمليات العسكرية ضد مواقع الإرهابيين فى ليبيا، لاستهداف التنظيمات التى أسهمت فى التخطيط للحادث الإرهابى وتنفيذه، حيث أكد الرئيس أنه لا تهاون مع أى شخص أو جهة تحاول العبث بمقدرات الشعب وأمنه، مطالباً بضرورة التصدى لأى تهديد لاستقرار مصر والقضاء عليه، سواء كان مصدره داخل مصر أو خارجها.

كما استعرض الاجتماع تقريرا مبدئيا حول الإجراءات التى اتخذتها الحكومة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس بإزالة جميع التعديات على أراضى الدولة. وتطرق إلى جهود توفير السلع والأغذية، وضبط الأسعار والأسواق والموقف بالنسبة لموسم حصاد القمح, وإجراءات استبدال البطاقات الخاصة بصرف الخبز المدعم لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه, مع الحفاظ على موارد الدولة.

واستعرض الاجتماع نتائج قرار رفع سعر الفائدة على الإيداع والقروض, وقرارات الحكومة الأخيرة لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين الأوضاع المعيشية لهم ودعم شبكة الحماية الاجتماعية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع